مسابقة المدارس 2017





ستقام الدورة الرابعة لمسابقة Qatar e-Nature للمدارس التي تنظّمها شركة ساسول بالتعاون مع مركز أصدقاء البيئة وبدعم من وزارة التعليم والتعليم العالي. سيتنافس الطلّاب المشاركون في مسابقة حيّة ومباشرة أمام جمهور من الحضور، يتم بعدها تتويج الفائزين وتكريم مدرستهم. واضافة الى ذلك ستشارك المدارس الابتدائيّة في جميع أنحاء قطر في مسابقة هذا العام التي تستند الى المعلومات المقدّمة في الموقع الالكتروني وتطبيق للأجهزة الذكيّة بطريقة مبتكرة وتفاعليّة لاكتشاف البيئة والطبيعة في قطر.
ستكون مسابقة المدارس 2017 مسابقة فوريّة وحيّة أمام الجمهور حيث سيقوم الطلّاب المشاركين بالاجابة فوراً على أسئلة تطرح عليهم مباشرةً من أجل اكتساب عدد اكبر من النقاط. ستنتقل الفرق الفائزة في الجولة الأولى من المنافسة الى النهائيات التي ستقام في أبريل. وقد أضيفت أسئلة جديدة الى مسابقة هذا العام والتي تشمل الحياة البحريّة اضافة” الى فئات الطيور والحشرات والثديات والزواحف والنباتات الموجودة سابقاً على التطبيق.


تحميل الملفات



البوم الصور


























































الفبديو



الاخبار

وزارة التعليم والتعليم العالي وساسول ومركز أصدقاء البيئة تكرم الفائزين بمسابقة Qatar e-Nature للمدارس 2017

تحت رعاية سعادة الدكتور محمد عبد الواحد الحمادي، وزير التعليم والتعليم العالي، تم اختتام مسابقةQatar e-Nature للمدراس 2017 بإقامة الجولة النهائية المباشرة وحفل توزيع الجوائز بحضور السيد خليفة سعد الدرهم مدير ادارة شؤون المدارس وممثل وزارة التعليم في الحفل . وقد كرّمت شركة ساسول، الشركة الدولية المتكاملة للكيماويات والطاقة، ووزارة التعليم والتعليم العالي، ومركز أصدقاء […]

للمزيد
الإعلان عن أسماء المدارس الفائزة في جولات النصف النهائيات لمسابقة Qatar e-Nature للمدراس

الإعلان عن أسماء المدارس الفائزة في جولات النصف النهائيات لمسابقة Qatar e-Nature للمدراس سيتم اقامة الجولة النهائية وحفل توزيع الجوائز في 25 أبريل الدوحة، قطر- تأهلت خمس مدارس من جميع أنحاء قطر إلى الجولة النهائية من مسابقة Qatar e-Nature للمدراس 2017. وشارك 63 طالباً من 21 مدرسة خاصة ومستقلة في جولات النصف النهائيات التي عقدت […]

للمزيد
انطلاق تصفيات مسابقة Qatar e-Nature للمدارس 2017

سيتنافس أكثر من 250 طالب وطالبة من 43 مدرسة مستقلة و41 مدرسة خاصة من جميع أنحاء قطر في الجولات ربع النهائية لمسابقة Qatar e-Nature للمدارس 2017 ابتداءً من يوم الأحد 12 مارس حتى الخميس 16 مارس 2017، وستقام بعدها نصف النهائيات يوم الأحد 19 مارس 2017 في مدرسة ميمونة الابتدائية المستقلة للبنات. وقد تم تصميم […]

للمزيد
اطلاق مسابقة Qatar e-Nature للمدارس

وزارة التعليم وساسول وأصدقاء البيئة يطلقون مسابقة Qatar e-Nature للمدارس الدوحة، قطر- أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي وشركة ساسول ومركز أصدقاء البيئة عن إطلاق الدورة الرابعة من مسابقة Qatar e-Nature للمدارس2017. وتهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب على اكتشاف جمال الطبيعة وتنوعها في قطر. وستكون المسابقة على شكل أسئلة مباشرة وتستند إلى المعلومات المقدمة في الموقع […]

للمزيد

Schools Contest 2017





Evolving in its fourth year, the Qatar e-Nature Schools Contest, created by Sasol and Friends of the Environment Centre (FEC) with the support of the Ministry of Education and Higher Education, will continue as an interactive contest. The 2017 Schools contest will be in the form of a live, real-time contest in front of an audience in which teams have to answer questions immediately in order to gain points. Winning teams in the early rounds will go on to compete in the finals which will take place in April.

Based on the multiple award-winning Qatar e-Nature smartphone application and website, the live competition brings schools across Qatar an innovative and interactive way to explore the diversity of Qatar’s natural habitat. New questions added to this year’s contest, which include marine life category, in addition to the already existing birds, insects, mammals, reptiles and flora categories.


Downloads



Image Gallery


























































Videos



Related News

The Ministry of Education and Higher Education, Sasol and FEC Recognize the Winners of the Qatar e-Nature Schools Contest 2017

Under the patronage of HE Dr. Mohammed Abdul Wahed Al Hammadi, Minister of Education and Higher Education, the Qatar e-Nature Schools Contest 2017 concluded with the final live round and awards ceremony with the attendance of Mr. Khalifa Saad Al-Derham, Director of Schools Affairs and the representative of the Ministry of Education and Higher Education. […]

Read more
The Qatar e-Nature Semi Final Winners Announced

The Qatar e-Nature Semi Final Winners Announced Contest Final and Awards Ceremony to Be Held 25 April Doha, Qatar – Five schools from across Qatar have qualified for the finals of the Qatar e-Nature Schools Competition 2017. 63 students from 21private and independent schools participated in the semi-finals, which took place this last week at […]

Read more
The 2017 Qatar e-Nature Schools Contest Qualifying Rounds launches this week

Over 250 students from 43 independent schools and 41 private schools from across Qatar will compete at the Qatar e-Nature quarter final rounds, from Sunday, 12 March to Thursday, 16 March 2017 with the semi-final rounds taking place on Sunday, 19 March, 2017 at Maymouna Primary Independent School for Girls. This year the competition was […]

Read more
Launch of the Qatar e-Nature Schools Contest 2017

The Ministry of Education and Higher Education, Sasol and Friends of the Environment Centre Launch the Qatar e-Nature Schools Contest Doha, Qatar – Evolving in its fourth year, the Ministry of Education and Higher Education, Sasol and Friends of the Environment Centre (FEC) announced the launch of the 2017 edition of the Qatar e-Nature Schools […]

Read more