انطلاق تصفيات مسابقة Qatar e-Nature للمدارس 2017


2017, 22nd March


سيتنافس أكثر من 250 طالب وطالبة من 43 مدرسة مستقلة و41 مدرسة خاصة من جميع أنحاء قطر في الجولات ربع النهائية لمسابقة Qatar e-Nature للمدارس 2017 ابتداءً من يوم الأحد 12 مارس حتى الخميس 16 مارس 2017، وستقام بعدها نصف النهائيات يوم الأحد 19 مارس 2017 في مدرسة ميمونة الابتدائية المستقلة للبنات.
وقد تم تصميم مسابقة هذا العام لتشكل مزيداً من التحدي للمدارس المشاركة من حيث نوع الأسئلة ومستوى المهارات. وتختبر الأسئلة مستوى معرفة الطلاب بالنباتات والحيوانات والحياة البحرية في قطر استناداً إلى المعلومات الموجودة في تطبيق Qatar e-Nature للأجهزة الذكية الحائز على جوائز مرموقة. كما تختبر المسابقة مهارات الطلبة في الثبات والتفكير النقدي والعمل الجماعي.

وقد استعدت المدارس المشاركة استعداداً جيداُ لمرحلة الجولات المباشرة القادمة، وتتطلع جميعها للفوز في المسابقة هذا العام. فقد أجرت العديد من المدارس جولات تحضيرية لطلابها وتم تدريب الفرق على العمل معاً بشكل وثيق وكيفية الإجابة على الأسئلة في الوقت المحدد.

وتنظم ساسول مسابقة Qatar e-Nature للمدارس 2017 للعام الرابع على التوالي بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي ومركز أصدقاء البيئة. وتتيح هذه المسابقة المدرسية للطلاب التعرف على الحياة البرية والبحرية الجميلة والمتنوعة في قطر. كما تعتبر فرصة مثالية لمشاهدة روح التحدي عند المشاركين الصغار واستعراض قدراتهم وتعزيز مستوى مهاراتهم ومعارفهم.

وقد أطلق تطبيق Qatar e-Nature والموقع الإلكتروني في ديسمبر 2013 ويحتوي التطبيق على معلومات عن النباتات والطيور والحشرات والثدييات والزواحف والحياة البحرية والمحميات الطبيعية في قطر. وطوّرت ساسول هذا التطبيق في إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركة وذلك بالتعاون مع مركز أصدقاء البيئة. ويهدف التطبيق الذي يقدم المعلومات باللغتين العربية والإنجليزية والذي أعيد تصميمه مؤخراً إلى دعم أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 في نشر التنمية المستدامة من خلال المساهمة في نشر الوعي البيئي بين السكان. وقد حصل تطبيق Qatar e-Nature على أربع جوائز من ضمنها جائزتين إقليميتين مرموقتين.

يشار الى أن تطبيق Qatar e-Nature السهل الاستخدام يتوفر للتحميل مجاناً على متجر “آبل ستور” ومتجر “غوغل بلاي” ومتجر “ويندوز فون ستور” وعلى الموقع الالكتروني www.enature.qa. ويمكن أيضا متابعة أحدث المعلومات على قنوات التواصل الاجتماعي النشطة فيسبوك وتويتر وإنستغرام. ويتم تحديث التطبيق والموقع الإلكتروني بشكل منتظم. وقد أضيفت فئة الحياة البحرية في وقت سابق من هذا العام لتوفير مزيد من الفائدة لمستخدميه.